مــنتديـات الـقُـريـن

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ...
اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى
فتفضل بالتسجيل معنا يسعدنا كثيرا انضمامك لنا
وان كنت واحد مننا فتفضل بالدخول .
ننتظر تواجدكم وتفاعلكم معنا ونرحب بأرائكم واقتراحاتكم
الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) 617540458

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مــنتديـات الـقُـريـن

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ...
اذا كانت هذه زيارتك الاولى للمنتدى
فتفضل بالتسجيل معنا يسعدنا كثيرا انضمامك لنا
وان كنت واحد مننا فتفضل بالدخول .
ننتظر تواجدكم وتفاعلكم معنا ونرحب بأرائكم واقتراحاتكم
الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) 617540458
مــنتديـات الـقُـريـن
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
makarona
makarona

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Default6
ذكر
عدد المساهمات : 799
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
ت.التسجيل : 17/09/2010
العمر : 36
موقعك المفضلالفيس بوك
المزاج المزاج : الحمد لله

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Empty الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت)

السبت أكتوبر 30, 2010 9:11 pm
الزواج المثلي في الكويت .. غرام في "الممنوع"

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) 671852









طرأ "الشذوذ الجنسي" على المجتمع العربى بشكل متزايد ، ورغم أن الشذوذ موجود في العالم منذ عقود ، إلا أنه تحول لظاهرة يعاني منها عدد كبير من المجتمعات ، وإذا كانت هذه الظاهرة أمراً مقبولاً في المجتمعات الغربية، فهي فعلاً وممارسة أمر مكروه من الناحية الدينية والإجتماعية في المجتمعات العربية.

فظاهرة "الشذوذ الجنسى" بدأت تظهر بوضوح ، نتيجة الفجوة التي يعاني منها المجتمعات العربية ، والخلل في العادات والتقاليد ، وافتقاده للثقافة الصحيحة التي تمنع انتشار هذا المرض الذي فرض من قبل وسائل جعلته أمراً يرغب الأفراد في تقليده ، فلا يمر علينا يوماً إلا ونقرأ عناوين على صفحات المجلات أو الجرائد أو على مواقع على الشبكة العنكوبتية عن زفاف شابين من بعضهما البعض ، أو فتاتين تقيمان حفلا بمناسبة "زواجهما المثلي .

تاريخ الشذوذ

تعني العلاقة الجنسية المثلية Homosexuality ممارسة الجنس مع شريك من النوع نفسه ، أي اقامة علاقة جنسية بين امرأة وأخرى أو بين رجل وآخر.

ولهذا المصطلح مرادفات أخرى ، مثل اللواط بين الرجال، والسحاق بين النساء، وينسب أصل مصطلح اللواط إلى قوم سيدنا لوط الذين كانوا يأتون الرجال شهوة دون النساء.

أما السحاق فهو نسبة الى الشاعرة الاغريقية Sapho سافو (560-630 ق.م) التي استغنت بالنساء عن الرجال بعدما فشلت في علاقتها الجنسية مع زوجها، فاتخذت آنيس عشيقة مفضلة لها، لذا سمي السحاق سافوية نسبة اليها أو Lesbianism نسبة الى جزيرة "ليسوس" في بحر ايجة في اليونان التي كانت تسكنها، ثم انتقلت ممارسة السحاق فيما بعد الى بلدان أوروبا.

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) 453425





بينما يذكر أن أول من ابتدع السحاق عند العرب هم نساء قوم لوط ، حيث انشغل رجالهن باللواط وهجرهن فبدأن في تفريغ شهوتهن فيما بينهن، ولما أُهلك قوم لوط، لم يظهر السحاق مرة أخرى بين العرب الا بعد أن أُشيعت العلاقة الغرامية الجنسية بين هند بنت عامر زوجة النعمان ملك الحيرة وعشيقتها رقاش بنت الحسن اليمانية.

أما حاليا فيعتبر مصطلح الشذوذ الجنسي مرادفا للعلاقة المثلية عند الرجال والنساء.

عوامل ظهورها

ولكن قبل أن نحكم عليهم بأشد العقوبات وقبل أن نطالب ببتر العضو الفاسد في المجتمع دعونا نرى ماهي الأسباب التي أدت إلى حدوث مثل هذه الأفعال ، والتي اعتقد أنها دخيله على أمتنا العربية والإسلامية فهي لم تنتشر إلا في عقود قريبه فدعونا نناقش الموضوع بكل صراحه ولنرى الأسباب والدوافع التى جعلتها تنتشر فى مجتمعنا .

فمن الصعب أن نجزم بوجود عامل واحد واضح يقف وراء الشذوذ الجنسي ، إنما هي مجموعة عوامل تتضافر لتلقي بالشخص في هاوية الانحراف ، منها .

* اضطراب علاقة الطفل بوالديه ، خصوصا الوالد من الجنس نفسه، أي الأب في حالة الذكر ، والأم في حالة الأنثى، يُعد تربة خصبة لنمو الميول المثلية فيما بعد، فالطفل يتجاوز نفسيا وجنسيا مرحلة الطفولة بنجاح بقدر ما ينجح الوالدان في تشكيل هويته الجنسية التي تنتج من تربية متوازنة ونضج الأبوين الذي يتيح للذكر التوحد مع أبيه واكتساب صفات ذكورية، واكتساب الفتاة صفات أنثوية، كما أن افتقاد الاشباع العاطفي نتيجة غياب الأبوين فعليا أو رمزيا يلعب دورا جوهريا في استمرار بحث الطفل فيما بعد عن هذه المشاعر والرضا بأي شكل من التواصل مع الآخر كتعبير عن تعويض هذه المشاعر المفقودة.

* الإساءة الجنسية للطفل "Sexual abuse" من أكثر العوامل التي ترسخ لميول مثلية، خصوصا في تشابكها مع عوامل نفسية أخرى مثل اهمال الوالدين لتأثير الاساءة وعدم مساندة الطفل ومساعدته على تجاوز الأزمة واستعادة ثقته في نفسه ورضائه عن ذاته، أو أن تأتي الاساءة من شخص قريب أو معروف لدى الطفل ما يضاعف من آثارها السلبية.

* وأكدت Elizabeth Moberly أن 80% من الرجال المثليين تعرضوا لايذاء جنسي على يد شخص بالغ قبل وصولهم سن العاشرة، الأمر الذي يمثل سياقا مناسبا لتطور الميول المثلية، حيث يشعر الطفل باللذة الممزوجة بالخجل والعار جراء ما حدث له، لكنه أيضا يربط بين هذه اللذة، التي غالبا ما تكون للمرة الأولى، وبين مصدرها وهو الشخص الذي اعتدى عليه، ومن ثم تكون اللذة مساوية لرجل بالغ، ومع مرور الوقت يشتاق لتكرار التجربة مع الرجل نفسه أو غيره، وهنا تكمن الخطورة في حالة عدم مبالاة الأسرة أو جهلها أو تجاهلها للأمر ، وذلك طبقا لما ورد بجريدة "القبس الكويتية.

*عدم اتاحة الفرصة للطفل لعقد علاقات زمالة أو صداقات مع أفراد من الجنس الآخر، يجعله لا يجد مفرا من توجيه طاقته النفسية والجنسية نحو هؤلاء المماثلين له في النوع فيما بعد، ولعلنا نعلم كم تنتشر السلوكيات الجنسية بين الأطفال من الجنس نفسه في سن صغيرة وقد تتطور فيما بعد.

*كما أن تربية الطفل مع أقران من الجنس الآخر ومخالطته لهم طوال الوقت يعيقه عن تحديد هويته الجنسية التي تتشكل من خلال اختلاطه بأفراد من جنسه، فنجد الذكر الذي يُربى مع اناث أقرب للنعومة ومحاكاة سلوكياتهن والاهتمام بأمورهن أكثر من أي شيء آخر، وكذلك الأمر بالنسبة للفتاة التي تربى تربية خشنة أو وسط ذكور، نجدها أكثر خشونة وتوحدا مع الذكور.

في العلن

فعلي الرغم من انشغال الكويت بالأزمات السياسية ، وجد المثليون بها فرصتهم سانحة ليس لاستقطاب مزيد من "الشاذين" فقط ، وإنما للتزاوج ايضا في ظاهرة باتت تشكل على ندرتها حالة تبرز تجلياتها في "اعراس المثليين" التي خرجت إلى العلن لتهدد قيم المجتمع ، فكانت الكويت خلال الأيام القليلة الماضية ، على موعد مع حفلي زواج لم تشهد لهما مثيلا من قبل.

ففي منطقة خيطان وبينما كانت فتاتان كويتيتان تقيمان حفل استقبال بمناسبة "زواجهما المثلي" كان رجلان كويتيان يدخلان في منطقة السالمية "عش الزوجية" بعد حفل جمع عدداً من الرجال والبويات والنساء في المناسبتين، في مؤشر على أن "الزواج المثلي" بدأ بالخروج من قمقم السرية والعتمة إلى دائرة العلن والنور.

فعلى أنغام الموسيقى راقص عريس منطقة السالمية عريسه المتحول إلى "جنس ثالث" خلال الحفل الذي اقيم في منزل الأول وسط تصفيق الحاضرين والحاضرات والزغاريد التي ضج بها المنزل قبل أن يتناول العريس العشاء مع المدعوين ويصطحب "قرينه" الى "قفص الزوجية في خلوتهما غير الشرعية" ، وذلك طبقا لما ورد بجريدة "السياسة" الكويتية.

واوضحت احدى المشاركات في الحفل أن الرجلين عقدا قرانهما شفاهة بعد أن اجرى احدهما عمليات تجميل تحول فيها إلى "جنس ثالث ناعم" في مظهره الخارجي فقط"، مشيرة إلى أن غالبية المشاركين في الحفل كانوا من "الشاذين جنسيا".

وفي أحد منازل منطقة خيطان استكمل مثليو الكويت فرحتهم بعقد قران فتاتين على بعضهما وسط حضور نسائي محدود، اقامتا حفلهما الذي استمر لنحو 3 ساعات على أنغام الموسيقى والاضواء الخافتة ، بحضور "البويات الناعمات" والنساء اللواتي دخلن المنزل بدعوات "حمراء" وسط اجراءات تولتها حارسات من "الشاذات" داخل المنزل وفي محيطه، من دون أن يسمح لاحد من "الرجال الرجال" بدخول الحفل.

وروت مشاركة اخرى في الحفل أن الصالة أعدت بشكل مميز إذ تم تجهيزها بطاولات بيضاء اللون مستديرة الشكل متباعدة عن بعضها البعض ومخصصة لشخصين فقط بحيث تمنح الحاضرات حرية التسامر على أضواء الشموع .

وذكرت المحتفية أن النساء المتحولات جنسيا (البويات) تقمصن دور الرجال في الحفل مستعيرات الاصوات الخشنة والنظرات الحادة والالفاظ والايحاءات الرجولية في التعامل مع المدعوات من دون ان يخلو الموقف من بعض التحرشات".

أحد أسباب الطلاق

حذرت إحصائية رسمية في الكويت، من تنامي ظاهرة الطلاق في البلاد وتأثيرها على مجمل الحياة الاجتماعية وجيل الشبان بشكل عام، مرجعة الطلاق لأسباب عديدة أبرزها العجز الجنسي لدى الرجال و البرود الجنسي لدى النساء، إضافة إلى عدم عذرية الزوجة، والشذوذ الجنسي.

وأظهرت بيانات صدرت عن إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل الكويتية، ونشرتها صحيفة "القبس" يوم 14-7-2008 أنه تم خلال السنوات العشر الماضية ، تسجيل 120 ألف حالة زواج بين الكويتيين، انتهت 40 ألف حالة منها بالطلاق.

كما أوضحت الإحصائية أن نسبة الطلاق خلال الربع الأول من العام الماضي، تزايدت بنسبة 37.7 %، حيث تم تسجيل 3482 حالة زواج مقابل 1314 حالة طلاق.

وأظهرت الإحصائية وقوع 266 حالة خلع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، إضافة إلى 273 حالة طلاق بحكم المحكمة، و251 حالة إثبات طلاق بشهادة الشهود.

وفي ما يخص العوامل المؤدية إلى الطلاق، الذي يصفه الفقه الإسلامي بأنه "أبغض الحلال"، فقد أكد خبراء وزارة العدل الكويتية، في دارسة نشرتها مجلة القضاء الصادرة عن الوزارة أن العجز الجنسي لدى الرجال في مقدمة الأسباب، يقابله البرود الجنسي لدى النساء، إضافة إلى عدم عذرية الزوجة، والشذوذ الجنسي، حيث سجلت حالات طلاق كثيرة بسبب ذلك، بحسب الدراسة.

أنواع الانحرفات الجنسية

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) 359956





يعد هذا النوع من الانحرافات الجنسية الأكثر تعقيدا وتشابكا لأنه لا يتخذ شكلا واحدا، إنما يتأرجح بين أكثر من نوع :
الأول: Desire of homosexuality ويعني الرغبة المثلية أو الميول المثلية، وتظهر في صورة الانجذاب النفسي والعاطفي والجنسي نحو شخص من الجنس نفسه، دون أن يعني ذلك بالضرورة تفعيل هذا الميل باقامة علاقة مثلية معه.

الثاني : ممارسة المثلية تحت وطأة الرغبة والاحتياج الغريزي مع افتقاد أي تواصل مع شريك من الجنس الآخر، كما يحدث بين نزلاء السجون، أو الجيش، أو اصلاحيات الأحداث، أو بين البحارة الذين يغيبون عن الحياة العادية لأشهر طويلة، أو الصيادين.

الثالث: Pure-homosexuality ويخص الفئة التي تعلن صراحة عدم ميلها للجنس الآخر وعدم قدرتها على اقامة علاقة معه، فلا يمكن للرجل المثلي أن يتزوج من امرأة أو يقيم معها علاقة، كذلك المرأة المثلية تكتفي فقط بعلاقتها مع النساء.

الرابع: يعتبر النوع الأكثر تعقيدا واثارة للمشكلات الاجتماعية والأسرية، وهو mix-homosexuality أو أنصاف المثليين، ويطلق على النساء والرجال الذين يقبلون اقامة علاقة جنسية مثلية وغيرية في آن واحد، فنجد الرجل يقيم علاقة جنسية مع امرأة، أو يتزوج وينجب أطفالا لكنه يشعر بلذة أعمق عند اقامة علاقة جنسية مثلية.

فعلى الرغم من أنهم لا يرفضون النساء واغواءهن تماما، لكنهم سرعان ما ينجذبون جنسيا نحو الرجال، وغالبا لا تكتشف مشكلتهم الا بعد الزواج، ولأن من الصعب تفهمها أو التكيف معها فتكون العلاقة الزوجية على حافة الخطر وغالبا ما تنتهي بالطلاق.

الخامس: هو نوع من المثلية لكن بشكل ضمني وغير مباشر، كما في حالة الزوج الذي يسمح لزوجته بعلاقات جنسية مع شركاء آخرين، دون أن يشعر بأي ضيق أو تذمر، وفي بعض الحالات يحرص هو على اختيار الشريك ، أو لا يعترض على سرد شريكته لكل تفاصيل العلاقة مع الآخر.

علاج الشذوذ الجنسي

وهناك قضية طالما أثارت جدلاً واسعًا بين علماء الغرب ، هل الشذوذ الجنسي قابل للعلاج؟ يعتقد فريق من العلماء في الغرب أن محاولة علاج الشاذ جنسيا بما أن الشذوذ الجنسي ـ في اعتقادهم ـ ما هو إلا تنوّع طبيعي للممارسة الجنسية، وأن محاولة علاج الشذوذ الجنسي لن ينجم عنه إلا إصابة الشاذ بألم نفسي أكبر.

والأصل عند هؤلاء هو إقناع الشاذ بأنه طبيعي، وجعل الشاذ يتصالح مع اتجاهاته الجنسية!، إلا أن هناك فريقا آخر يدافع عن حق الشاذ في العلاج من حالته تلك إذا رغب في ذلك.

ويذكر أنه حتى الآن في مكان مثل الولايات المتحدة الأمريكية غير مسموح للطبيب النفسي محاولة علاج الشاذ جنسيا، بما أن الشذوذ الجنسي غير مدرج بكتيّب تشخيص وإحصاء الاضطرابات النفسية، كما ذكرنا في الحلقة الماضية.

وفي بحث علمي أثار دهشة علماء النفس الغربيين، قام فريق من العلماء بدراسة مجموعة من الشواذ السابقين لمعرفة مدى تغيّر اتجاهاتهم الجنسية .. اكتشف البحث أن 67% من هؤلاء الشواذ السابقين قد أصبحوا طبيعيين تماما من حيث الممارسة الجنسية السوية والرغبة فيها.

كما أن 75% من الرجال منهم و50% من النساء قد تزوجوا زيجات طبيعية، بالإضافة إلى أن كل هؤلاء قد اعترف بأنه يحس بأنه أكثر ذكورة (بالنسبة للرجال) أو أكثر أنوثة (بالنسبة للنساء) مما كانوا عليه قبل أن يغيروا اتجاهاتهم.

و قالوا :" إن عملية التحويل قد استغرقت في الغالب أكثر من عامين، وأنهم قد لجئوا إلى محاولة تغيير اتجاههم الجنسية بسبب أولوية اعتقاداتهم الدينية بالنسبة إليهم، بالإضافة إلى إحساسهم بعدم الاستقرار النفسي في تلك النوعية الشاذة من العلاقات ".

وأخبر الشواذ السابقون فريق الأطباء بأن الطرق التي نجحت معهم لتحويل ميولهم الجنسية تركزت على تحليل مرحلة الطفولة وعلاقاتهم الأسرية، ومعرفة كيفية تأثير تلك المرحلة على إصابتهم بالشذوذ الجنسي أو بعدم الإحساس بالانتماء إلى جنسهم.

وأعلنت نتائج البحث في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم النفس الذي انعقد في شهر مايو من هذا العام، وقد قاد الفريق عالم الطب النفسي "روبرت سبتزر"، الذي كان "المايسترو" لقرار لجنة 1973 لحذف الشذوذ الجنسي من كتيب الاضطرابات النفسية.

وبذلك تستطيع أن نقول إن "الشذوذ الجنسي" ظاهرة مرضية تنامت مؤخراً ، لعوامل بيئية ساعدت على انتشارها في ظل تراجع الثقافة، التي من شأنها خلق توعية تقلل من إصابة الكثيرين بهذا المرض، ودليل على أن الأمراض الاجتماعية علاجها هو التخلي عن الجهل، والتمسك بالأخلاق للتخلص من العديد من الأمراض.
makarona
makarona

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Default6
ذكر
عدد المساهمات : 799
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
ت.التسجيل : 17/09/2010
العمر : 36
موقعك المفضلالفيس بوك
المزاج المزاج : الحمد لله

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Empty رد: الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت)

السبت أكتوبر 30, 2010 9:13 pm
فعلا دى مشكله خطيره جدا
ومرض قاتل قد تفشى فى جذور الامه الاسلاميه
الموضوع كبير وخطير يا شباب ارجوو الاهتمام به
اللهم سلام شباب وبنات المسلمين من هذا السرطان القاتل
الحبايب
الحبايب

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Default6
ذكر
عدد المساهمات : 1899
تاريخ الميلاد : 30/05/1988
ت.التسجيل : 20/11/2009
العمر : 35
موقعك المفضلwww.alqurain.yoo7.com
الكليه : المهن الصناعيه
المزاج المزاج : تمام الحمد لله
https://www.facebook.com/home.php?

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Empty رد: الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت)

الأحد أكتوبر 31, 2010 9:23 am
والله ربنا يستر ع الاسلام والمسلمين ولا حول ولا قوه الا بالله
makarona
makarona

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Default6
ذكر
عدد المساهمات : 799
تاريخ الميلاد : 01/01/1988
ت.التسجيل : 17/09/2010
العمر : 36
موقعك المفضلالفيس بوك
المزاج المزاج : الحمد لله

الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت) Empty رد: الزواج المثلي عند العرب .. غرام في "الممنوع" كمثال (الكويت)

الإثنين نوفمبر 01, 2010 6:26 pm
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى